بن غفير يهدد بتحويل بيروت إلى بيت حانون ثانية ويطالب بإنهاء التهدئة (فيديو)
قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إنه إن لم تكن إسرائيل آمنة فإن بيروت يجب أن تبدو مثل مدينة بيت حانون المدمرة في قطاع غزة.
وشدد بن غفير في تصريح على أن "المعادلة الأمنية يجب أن تكون بسيطة وواضحة جدا، وهي أن دولة إسرائيل يجب أن تكون آمنة بأي ثمن"، مؤكدا أن "إسرائيل يجب أن تعمل وفق مبدأ واضح،".

ساعر: سنحترم وقف إطلاق النار في لبنان ما لم يخرقه "حزب الله"
وأعرب عن تقديره للأصدقاء وللرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلا أنه جزم أن "الأولوية القصوى تبقى لجنود إسرائيل ومقاتليها وسكانها، وأنه يجب التخلي عن سياسة وقف إطلاق النار "الواهي".
وأضاف الوزير الإسرائيلي أن إسرائيل دفعت ثمنا باهظا في الأيام الأخيرة، حيث فقدت مقاتلين، لكل منهم عائلة وأحلام وقصة حياة لن تستمر، معتبرا أنه وتحديدا من خلال الألم والمسؤولية، يجب أن يقال بصراحة إن سياسة "التغذية" والتسويف قد فشلت.
وقال بن غفير إن سنوات من الردود المحسوبة والمعادلات الوهمية ومحاولات شراء هدوء مؤقت، لم تحقق الأمن لإسرائيل، بل إن الأعداء فسروا ذلك على أنه ضعف، مشددا على أن من يطلق النار على إسرائيل أو يهددها، يجب أن يعلم أن الثمن سيكون لا يطاق بالنسبة له.
وأشار بن غفير إلى أن المستوطنات الإسرائيلية في الشمال أصبحت أكثر استعدادا اليوم، مع وجود فرق تدخل محلية في كل المنطقة، ومناطق بأكملها مؤهلة لحمل السلاح، وحرس وطني، وقوات شرطة كبيرة، بالإضافة إلى جيش قوي وعظيم.
وشدد الوزير الإسرائيلي على ضرورة أن تهاجم إسرائيل أيضا، محذرا لبنان من أنه إذا سمحت بتحويل أراضيها إلى قاعدة إرهاب ضد إسرائيل، فإن بيروت يجب أن تفهم أنها لن تكون قادرة على الاستمرار في العمل كالمعتاد.
"לא עוד הפסקת אש 'דרדלה'. מדינת ישראל חייבת להיות בטוחה, ואם לא, ביירות תיראה כמו בית חאנון" - השר איתמר בן גביר בישיבת הסיעה@itamarbengvir https://t.co/KPR8Zjj3pY pic.twitter.com/6fAju9KZ1H
— ערוץ כנסת 99 (@KnessetT) June 22, 2026
المصدر: RT
إقرأ المزيد
اتصال أمريكي قطري رفيع مع عون لتثبيت وقف إطلاق النار في لبنان
تلقى الرئيس اللبناني جوزيف عون اتصالا هاتفيا مشتركا من نائب الرئيس الأمريكي ومستشار الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء القطري، بحثوا فيه تثبيت وقف إطلاق النار في لبنان.
بن غفير: لبنان يجب أن يكون ملعبا لإسرائيل
دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، إلى جعل لبنان "ساحة لعب" للجيش الإسرائيلي، في تحد واضح للضغوط الأمريكية والدولية التي تطالب بوقف التصعيد العسكري في جنوب لبنان.
قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان
توعد قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني العميد إسماعيل قآني إسرائيل بتكرار سيناريو انسحابها المهين عام 2000 من جنوب لبنان في حال لم تغادر طوعا.
رضائي: واشنطن تتحمل مسؤولية استفزازات إسرائيل في لبنان وسنحاسب الأمريكيين إذا تعرضت إيران لتهديد
حمل مستشار المرشد الأعلى الإيراني وعضو مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي الولايات المتحدة مسؤولية الاعتداءات والاستفزازات الإسرائيلية في لبنان.
كاتس: لا توجد أي نية للانسحاب من قلعة الشقيف ولن ننسحب من المنطقة الأمنية في لبنان
نفى وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الأحد، أي نية لانسحاب الجيش من قلعة الشقيف.
عضو في الوفد الإيراني: وقف الحرب في لبنان شرط أساسي لاستمرار المفاوضات مع واشنطن
أكد عضو الوفد الإيراني المفاوض قربان زاده أن طهران تعتبر وقف الحرب في لبنان شرطا رئيسيا لمواصلة المفاوضات الجارية.
التعليقات