مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

61 خبر
  • مونديال 2026
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

الحرس الثوري مهددا ترامب: إذا كنت تمتلك الجرأة فلتدخل سفنك الحربية إلى الخليج

وجه الحرس الثوري الإيراني تهديدا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، متحديا إياه بإدخال السفن الحربية الأمريكية إلى منطقة الخليج.

الحرس الثوري مهددا ترامب: إذا كنت تمتلك الجرأة فلتدخل سفنك الحربية إلى الخليج
أفراد من الجيش الإيراني في مناورة بعنوان "السيطرة الذكية على مضيق هرمز"، أطلقتها القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإسلامي، وتُجرى في الخليج العربي ومضيق هرمز في 16 فبراير 2026. / Gettyimages.ru

وفي تصريحات نقلتها وكالة "فارس"، قال المتحدث باسم الحرس الثوري: "ألا يزعم ترامب أنه دمر القوات البحرية الإيرانية؟ إذا كان يمتلك الجرأة، فليُدخل سفنه الحربية إلى منطقة الخليج".

وأوضح قائلا: أغلب الصواريخ التي نطلقها الآن هي من إنتاج العقد الماضي"، مردفا: "الكثير من الصواريخ التي أنتجناها بعد "حرب الـ 12 يوماً" لم تُستخدم بعد".

وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني أن "الكثير من مخازن صواريخنا لا تزال كما هي ولم تُلمس بعد".

وتأتي هذه التصريحات ردا على تصريحات ترامب المتكررة عن تدمير البحرية الإيرانية وقدرات الجمهورية الإسلامية العسكرية، حيث زعم الرئيس الأمريكي مساء أمس السبت، بأن "الولايات المتحدة هزمت إيران ودمرتها عسكريا واقتصاديا"، وهو ما يدعيه منذ نحو أسبوعين بتصريحاته الصحفية، إلا أنه قال لشبكة "إن بي سي نيوز" إنه "طلب من دول عدة متضررة من تصرفات إيران المساعدة على تأمين مضيق هرمز".

جدير بالذكر أن وكالة "رويترز" كان قد نقلت عن مصدرين إيرانيين كبيرين، أن طهران ترفض حاليا البحث في أي وقف لإطلاق النار، مؤكدة أنها لن تقبل بذلك ما لم تتوقف الضربات الأمريكية والإسرائيلية بشكل كامل.

كما أطلقت إيران في وقت سابق من اليوم، موجة جديدة من الصواريخ باتجاه إسرائيل، حيث دوت صافرات الإنذار في منطقة تل أبيب وعدد من المدن الإسرائيلية، فيما انتشر خبراء المتفجرات الإسرائيليون في مواقع متفرقة عقب سقوط شظايا صواريخ ناجمة عن الهجوم.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني صباحا، توجيه ضربة للقوات الأمريكية في قاعدة الحرير في أربيل بالعراق، وقاعدتي علي السالم وعريفجان في الكويت.

في حين أعرب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي عن ترحيبه بأي مبادرات إقليمية تفضي إلى إنهاء عادل للحرب، داعيا إلى تشكيل لجنة مع دول المنطقة للتحقيق في الأهداف التي تعرضت للهجوم.

المصدر: "فارس" + RT

التعليقات

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟

روبيو: إسرائيل ولبنان اتخذا قرارا شجاعا وحزب الله يشكل تهديدا مباشرا للأمريكيين ومصالح واشنطن

وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"

قناة "كان" العبرية: الجيش الإسرائيلي تلقى توجيها بالاستعداد لانتشار جديد وفقا لاتفاق الإطار مع لبنان

إعلام لبناني ينشر النص المبدئي لاتفاق الإطار بين بيروت وتل أبيب

قناة عبرية تنشر بنود اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل

قصة خدعة أخرى من خدع ترامب.. صحيفة إيطالية: روبيو مستعد لإتمام صفقة إعادة توحيد ليبيا

هيئة البث الإسرائيلية: إسرائيل ولبنان اتفقا على كيفية التعامل مع أنفاق حزب الله ومواجهة تعزيزاته

الحرس الثوري الإيراني ينفي إصدار بيان بشأن الهجوم الأمريكي