واشنطن تسحب جزءا من منظومة "ثاد" من كوريا الجنوبية إلى الشرق الأوسط
أفادت تقارير إعلامية أمريكية بأن واشنطن سحبت جزءا من منظومة "ثاد" من كوريا الجنوبية إلى الشرق الأوسط وسط تصاعد الحرب مع إيران.
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن الولايات المتحدة بدأت في نقل أجزاء من منظومة الدفاع الصاروخي المتطورة "ثاد" من كوريا الجنوبية إلى الشرق الأوسط، في إطار إعادة توزيع قدرات الدفاع الجوي لمواجهة تصاعد الهجمات الإيرانية بالصواريخ والمسيّرات.
ويأتي الحديث عن نقل مكونات "ثاد" بالتزامن مع تقارير إعلامية تفيد بأن القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية بدأت بتحريك بعض أصولها العسكرية إلى المنطقة، لتعزيز حماية القوات والمنشآت الأمريكية هناك. وقد نشرت بطاريات "ثاد" أصلا في كوريا الجنوبية للتصدي للتهديدات الصاروخية الكورية الشمالية.
من جانبه، أكد الرئيس الكوري الجنوبي لي جيه ميونغ خلال اجتماع لمجلس الوزراء أن أي نقل محتمل للأصول العسكرية الأمريكية من كوريا الجنوبية "لن يمس بقدرات الردع" في مواجهة كوريا الشمالية، مشددا على أن قدرات بلاده الدفاعية ووضعها العسكري لا يزالان كافيين لردع أي تهديد من الشمال.
يأتي ذلك، بينما هددت كوريا الشمالية واشنطن وسيئول بـ"هجوم استباقي ساحق"، وقالت كيم يو جونغ شقيقة زعيم كوريا الشمالية، إن المناورات العسكرية المشتركة بين واشنطن وسيئول، هي استعراض للقوة قرب حدود بلادها قد يفضي إلى "عواقب وخيمة لا يمكن تصورها".
المصدر: يونهاب
إقرأ المزيد
سيئول وواشنطن تعلنان عن تدريبات جوية مشتركة
أعلنت القوات الجوية الكورية الجنوبية اليوم الخميس عن مناورات كورية أمريكية جوية واسعة هذا الأسبوع تحت شعار "علم الحرية".
القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا حوالي 50 سفينة إيرانية منذ بدء الحرب
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن الولايات المتحدة قامت بإلحاق الضرر أو تدمير ما يقرب من 50 سفينة حربية إيرانية منذ بدء العملية العسكرية ضد إيران.
الجيش الإيراني يعلن مهاجمة مصفاة النفط والغاز ومستودعات وقود إسرائيلية في حيفا بالمسيرات
أعلن الجيش الإيراني اليوم الثلاثاء، مهاجمة مصفاة النفط والغاز ومستودعات وقود إسرائيلية في منطقة حيفا شمال إسرائيل بالطائرات المسيرة.
نتنياهو: طموحنا تحرير الشعب الإيراني من الاستبداد (فيديو)
صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن إسرائيل تسعى إلى "تحرير الشعب الإيراني من نير الاستبداد"، مؤكدا أن العمليات العسكرية مستمرة لتحقيق هذا الهدف.
بعد فشل تغيير النظام.. استخباراتي أمريكي: خسرنا الحرب وإيران تستعد للمرحلة القادمة
أفاد ضابط الاستخبارات الأمريكي السابق والمحلل العسكري سكوت ريتر بأن الولايات المتحدة منيت بهزيمة استراتيجية في مواجهتها مع إيران، مؤكدا أن واشنطن أخفقت في تحقيق أهدافها المعلنة.
كوريا الشمالية تهدد واشنطن وسيئول بـ"هجوم استباقي ساحق"
هاجمت كيم يو جونغ شقيقة زعيم كوريا الشمالية، المناورات العسكرية المشتركة بين واشنطن وسيئول، محذرة من أن استعراض القوة قرب حدود بلادها قد يفضي إلى "عواقب وخيمة لا يمكن تصورها".
لحظة بلحظة.. الحرب الأمريكية-الإسرائيلية على إيران تتواصل والتصعيد يهز الشرق الأوسط
يتواصل التصعيد بالشرق الأوسط في اليوم الـ11 من الحرب على إيران، حيث تستمر واشنطن وتل أبيب باستهداف إيران فيما تصعد طهران هجماتها على إسرائيل والمصالح الأمريكية بالخليج.
التعليقات