مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

51 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

الجيش الإسرائيلي يؤكد مهاجمة منشأة غاز جنوب إيران

نقل موقع "واينت" عن مصادر بالجيش الإسرائيلي تأكيدها أنه هاجم منشأة غاز بالقرب من بندر عباس في جنوب إيران الليلة الماضية، بالإضافة إلى محطة وقود في منطقة طهران.

الجيش الإسرائيلي يؤكد مهاجمة منشأة غاز جنوب إيران

وقال المصدر، "لقد أضرت الضربات الإسرائيلية بقدرة إيران على إطلاق الصواريخ"، مشيرا إلى أن "الإيرانيين أطلقوا حوالي 70 صاروخا في ثلاث دفعات الليلة، مع فاصل صغير بين الرشقات الأخيرة".

ووفق "واينت"، فقد قالت المصادر في هذا الصدد إن "إسرائيل قدرت أن الوضع سيكون أسوأ، مع أنه لا يزال من الممكن أن يتطور".

وكانت وكالة مهر للأنباء نقلت عن مصادر إيرانية مسؤولة بأنه تمت السيطرة على حريق مستودعات النفط في شهران جنوب طهران.

وأوضحت الوكالة أن الدخان الأسود المحيط بمستودع النفط يعود إلى احتراق المشتقات النفطية، والذي سيستمر حتى نفاد الوقود في الخزان، وهو أمر لا يثير القلق.

بدوره صرح المتحدث باسم منظمة الإطفاء، جلال ملکي، بأن الحريق الذي اندلع في مستودع منطقة شهران لم يكن ناتجا عن البنزين. 

وأوضح ملکي أن الحريق نشب في اثنين أو ثلاثة خزانات داخل المستودع، مشيرا إلى أن هذه الخزانات لم تكن تحتوي على البنزين، بل على مشتقات نفطية أخرى.

وأضاف ملکي أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة مسبقا، وتم تعديل كمية المخزون في الخزانات. وأكد أن رجال الإطفاء يبذلون جهودا كبيرة للسيطرة على الحريق.

المصدر: واينت

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

هل تغرد تركيا خارج سرب الناتو؟