مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

61 خبر
  • مونديال 2026
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

البيت الأبيض: ترامب عازم على التحاور مع إيران

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارولين ليفيت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد في محادثة هاتفية مع سلطان عُمان هيثم بن طارق آل سعيد عزمه على اعتماد الحوار مع إيران.

البيت الأبيض: ترامب عازم على التحاور مع إيران
Daniel Torok/White House / Globallookpress

وقالت ليفيت في مؤتمر صحفي دوري: "بالطبع، تستمر حملة الضغط الأقصى على إيران، ولكن كما تعلمون، أوضح الرئيس رغبته في رؤية تحاور وتشاور مع إيران، مع توضيح رؤيته ألا وهي أن إيران لن تتمكن أبدا من امتلاك سلاح نووي. وتحدث الرئيس اليوم هاتفيا مع سلطان عمان، الذي ساعد على تسهيل هذه المحادثات. وشكره على ترتيب أول لقاء مباشر بين الولايات المتحدة وإيران، وشدد على ضرورة أن تنهي إيران برنامجها النووي من خلال التفاوض".

وأضافت أن البيت الأبيض سيصدر في وقت لاحق بيانا مكتوبا حول المحادثة الهاتفية.

وتابعت: "كما ناقش الزعيمان العمليات العسكرية الأمريكية الجارية ضد الحوثيين، وأكدا أن الحوثيين سيدفعون ثمنا باهظا إلى أن يوقفوا هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر".

وحول المحادثات الإضافية يوم السبت بين المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص ستيفن ويتكوف والممثل الإيراني، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إنه ليس لديها ما تضيفه بهذا الشأن بما أن هذه المحادثات جارية.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية اليوم الثلاثاء بأن ترامب أجرى اتصالا هاتفيا مع سلطان ناقشا خلاله سبل دعم المحادثات النووية بين إيران والولايات المتحدة.

يذكر أن العاصمة العُمانية مسقط شهدت السبت الماضي مفاوضات غير مباشرة بين إيران والولايات المتحدة، حيث ترأس الوفد الإيراني وزير الخارجية عباس عراقجي، بينما ترأس ويتكوف الوفد الأمريكي. وركزت المحادثات على الملف النووي وسبل تخفيف التوتر بين البلدين.

وأمس الاثنين، أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها أن الجولة الثانية من المفاوضات مع الولايات المتحدة ستعقد في سلطنة عمان في 19 أبريل المقبل.

كما أكدت الوزارة الإيرانية، في بيان منفصل أن المحادثات بين ممثلي إيران والولايات المتحدة بشأن تسوية برنامج طهران النووي جرت في أجواء بناءة.

المصدر: "تاس"

التعليقات

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

إعلام لبناني ينشر النص المبدئي لاتفاق الإطار بين بيروت وتل أبيب

"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟

روبيو: إسرائيل ولبنان اتخذا قرارا شجاعا وحزب الله يشكل تهديدا مباشرا للأمريكيين ومصالح واشنطن

وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"

قناة عبرية تنشر بنود اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل

هيئة البث الإسرائيلية: إسرائيل ولبنان اتفقا على كيفية التعامل مع أنفاق حزب الله ومواجهة تعزيزاته

قصة خدعة أخرى من خدع ترامب.. صحيفة إيطالية: روبيو مستعد لإتمام صفقة إعادة توحيد ليبيا

الحرس الثوري الإيراني ينفي إصدار بيان بشأن الهجوم الأمريكي

يبدو أن الولايات المتحدة قد خسرت الحرب العالمية فعليا...