مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

57 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • ترامب يتهكم مجددا على مشاركة المتحولين جنسيا في المنافسات النسائية (فيديو)

    ترامب يتهكم مجددا على مشاركة المتحولين جنسيا في المنافسات النسائية (فيديو)

خامنئي يهاجم ترامب "المخادع" ويتوعد الأمريكيين بـ"خسارة كبرى"

قال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، مساء اليوم الأربعاء، إن دعوة الولايات المتحدة للتفاوض ليست سوى خداع، موضحا أن التفاوض معها لن يحل أي مشكلة، ولن ترفع العقوبات.

خامنئي يهاجم ترامب "المخادع" ويتوعد الأمريكيين بـ"خسارة كبرى"

وأكد المرشد الأعلى الإيراني خلال استقباله في لقاء رمضاني عصر اليوم الأربعاء، حشدا من طلبة الجامعات ونشطاء الوسط الأكاديمي من أنحاد البلاد، قائلا: "إيران لا تسعى إلى الحرب، لكن إذا ارتكب الأمريكيون وعملاؤهم أي خطأ، فسيكون ردنا حازما وحتميا، والخاسر الأكبر سيكون أمريكا".

وتابع: "يقولون: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، أوضح لهم أنه لو كنا نريد صنع سلاح نووي، لما تمكنت أمريكا من منعنا.. التفاوض مع الإدارة الأمريكية الراهنة لن يرفع العقوبات".

وأضاف المرشد الأعلى الإيراني، متسائلا: "في الداخل، هناك من يواصل الإلحاح على مسألة التفاوض داخل البلاد ويقول لماذا لا تردون؟ لماذا لا تتفاوضون؟ لماذا لا تجلسون مع أمريكا؟، عندما يقول الرئيس الأمريكي إننا مستعدون للتفاوض مع إيران، فإنه يحاول الإيحاء بأنهم يسعون للحوار والسلام، بينما إيران ترفض، لكن لماذا ترفض إيران التفاوض؟ ليعودوا وينظروا إلى أفعالهم!".

وأوضح المرشد الأعلى الإيراني: "أقول بوضوح: إذا كان الهدف من التفاوض هو رفع العقوبات، فإن الحوار مع هذه الإدارة لن يؤدي إلى ذلك، بل سيجعل العقوبات أكثر تعقيدا، وسيفرض مزيدا من الضغوط .. قبل أيام أيضا، ذكرت في اجتماع مع المسؤولين أن الإدارة الأمريكية تطرح مطالب جديدة، وشروطا أكثر تعسفا، وتوقعات متزايدة. لذا، فإن التفاوض معها لن يحل أي مشكلة، ولن يفتح أي عقدة".

وذكر المرشد الأعلى الإيراني: "لقد جلسنا لسنوات وأجرينا مفاوضات. ثم جاء هذا الشخص نفسه الذي أنهينا المفاوضات معه، وألقى بالاتفاق الموقع والمنجز والمكتمل جانبا ومزقه، وعندما نعلم أنهم لا يلتزمون، فلماذا نتفاوض معهم؟ لذلك، فإن دعوتهم إلى التفاوض ما هي إلا خدعة لتضليل الرأي العام".

كما أكد أن "فقدان شخصيات بارزة وعظيمة لا يشكل، على الإطلاق، تراجعا أو ضعفا أو إنكسارا لو كان هناك عاملان رئيسيان وهما الهدف والجهد".

وتابع: "صحيح أن فقدان قادة للمقاومة يعد خسارة كبيرة، لكن إذا تمتع شعب بالهدف والجهد فإن خسارة الشخصيات البارزة لن تؤثر على مسيرته نحو الأمام".

وأشار إلى أن "إيران تواصل المضي في مسيرة القوة والتقدم، وهي اليوم خلافا للنظرة القصيرة والسطحية لدى أعدائها، أصبحت أقوى من العام الماضي ولم تضعف"، مردفا: "إننا اليوم نملك قدرات كبيرة في مختلف المجالات، لم نكن نملكها خلال العام الماضي".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي الیوم الأربعاء، إن مسؤولا كبيرا من الإمارات العربية يحمل رسالة من الرئیس الأمريكي دونالد ترامب للقيادة الإيرانية.

هذا ووجه الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان يوم أمس حديثه للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، موضحا أنه لن يتفاوض مع الإدارة الأمريكية الحالية تحت التهديد، قائلا: "افعل ما تشاء".

المصدر: RT

التعليقات

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

ترامب: نغادر إيران الآن وهي دون قدرات صاروخية أو برنامج نووي

الحرس الثوري يحسم الجدل حول عدد السفن المسموح لها بعبور مضيق هرمز

بحضور ممثلين دوليين ‏وحقوقيين.. جلسة لمحاكمة أحد رموز نظام الأسد

بوتين: روسيا مستعدة للرد السريع والفعّال على أي تهديد

طهران ترد على تصريحات ترامب حول "تحول هدف الحرب إلى إثراء المزارعين الأمريكيين"

طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا