مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

48 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • الغطس.. روسيا تحسم ذهبية الفرق المختلطة في أوروبا

    الغطس.. روسيا تحسم ذهبية الفرق المختلطة في أوروبا

هاريس: إيران هي العدو الرئيسي للولايات المتحدة ومزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط

صرحت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس يوم الثلاثاء، بأن إيران هي العدو الرئيسي للولايات المتحدة و"أؤكد التزامي بأمن إسرائيل".

هاريس: إيران هي العدو الرئيسي للولايات المتحدة ومزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط
Sputnik

وقالت في مقابلة مع شبكة "سي بي إس نيوز" متحدثة عن أي من خصوم الولايات المتحدة هو الخصم الرئيسي من وجهة نظرها: "أعتقد أن الخصم الواضح هو إيران".

وسبق أن أكدت كامالا هاريس أن "إيران قوة خطيرة ومزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط" على حد وصفها.

وفي سياق متصل، قالت هاريس يوم الاثنين في الذكرى السنوية الأولى لـ "طوفان الأقصى": "لن أنسى أبدا رعب يوم 7 أكتوبر 2023.. ما فعلته حماس في ذلك اليوم كان وحشيا ومثيرا للاشمئزاز. وقد أشعلت هذه الحرب من جديد خوفا عميقا بين الشعب اليهودي، ليس فقط في إسرائيل، بل أيضا في الولايات المتحدة وفي مختلف أنحاء العالم".

وشددت على أنه "يجب علينا جميعا أن نضمن عدم حدوث أي شيء مثل أهوال 7 أكتوبر مرة أخرى. سأبذل كل ما في وسعي لضمان القضاء على التهديد الذي تشكله حماس، وعدم قدرتها على حكم غزة مرة أخرى، وفشلها في مهمتها المتمثلة في إبادة إسرائيل، وتحرير شعب غزة من قبضة حماس. وسأضمن دائما أن لدى إسرائيل ما تحتاجه للدفاع عن نفسها ضد إيران والإرهابيين المدعومين من إيران مثل حماس"، مؤكدة أن "التزامي بأمن إسرائيل لا يتزعزع".

المصدر: RT

التعليقات

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا