مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

21 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • فيديوهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • الأمن الروسي يحبط هجوما إرهابيا مزدوجا بتخطيط أوكراني

    الأمن الروسي يحبط هجوما إرهابيا مزدوجا بتخطيط أوكراني

خسارة بتريليون دولار.. "ناسداك" يعاني من أسوأ يوم منذ العام 2022

شهدت الأسهم الأمريكية يوم الاثنين 10 مارس يوما رهيبا ولم يعان أي قطاع أكثر من قطاع التكنولوجيا.

خسارة بتريليون دولار.. "ناسداك" يعاني من أسوأ يوم منذ العام 2022
الأسهم الأمريكية / Legion-Media

وسجل مؤشر ناسداك 100 الذي يهيمن عليه قطاع التكنولوجيا أكبر انخفاض له في يوم واحد منذ أكتوبر 2022 وسط أعمق الخسائر في اليوم، حيث انخفض بنسبة 3.8%.

وفي أدنى مستوياته خلال اليوم مع انخفاض المؤشر بنسبة 4.7%، تجاوزت قيمة السوق التي تم مسحها تريليون دولار.

ودفعت موجة من الرياح المعاكسة "مؤشر ناسداك" من أعلى مستوى له في منتصف فبراير إلى عدم اليقين المتعلق بالرسوم الجمركية، وتآكل الثقة في الإنفاق على الذكاء الاصطناعي، ومجموعة من البيانات المخيبة للآمال بشأن التضخم والعمالة.

ويتزايد القلق من احتمال دخول الولايات المتحدة في حالة ركود خاصة بعد أن رفض الرئيس دونالد ترامب استبعاد هذا الاحتمال خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتعرضت أسهم ما يسمى بـ "Magnificent 7" وهي مجموعة من أسماء الذكاء الاصطناعي الشهيرة المسؤولة عن سوق الصعود الأخير، لهزيمة جماعية يوم الاثنين.

وقادت شركة "تسلا" التراجع حيث انخفضت بنسبة 15%، وهي أكبر نسبة انخفاض في يوم واحد منذ سبتمبر 2020.

وتعرضت شركة صناعة السيارات لضغوط خاصة وسط انخفاض المبيعات والمخاوف بشأن التزام الرئيس التنفيذي إيلون ماسك تجاه الشركة.

فيما يلي أسوأ 10 أسهم في مؤشر ناسداك 100 يوم الاثنين 10 مارس 2025:

  • مايكروستراتيجي: -16.7%
  • تسلا: -15.4%
  • أب لوفين: -12%
  • تكنولوجيا الميكروشيب: -10.6%
  • بالانتير : -10.1%
  • أطلسيان : -9.6%
  • ديكسكوم : -9.2%
  • كراود سترايك : -7.4%
  • أرم القابضة: -7.3%
  • مارفيل تكنولوجي: -7.3%

ولم يقتصر قلق السوق على الأسهم فقط، فمع تزايد التوتر بشأن أي تباطؤ اقتصادي محتمل، انخفضت عائدات سندات الخزانة واستقر سعر الفائدة القياسي لمدة 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوى له هذا العام، مما يشير إلى أن المستثمرين يتجهون إلى الملاذ الآمن.

ومن ناحية أخرى، واصلت الأصول الخطرة الأخرى المعاناة من التدفقات الخارجية، حيث انخفضت عملة البيتكوين إلى ما يقرب من 77 ألف دولار، وهو أدنى مستوى للسعر منذ نوفمبر 2024.

هذا وتراجع "داو جونز" 2.1% أو 890 نقطة عند 41911 نقطة عند نهاية تداولات الاثنين، وهي أعمق وتيرة منذ خسر المؤشر الصناعي 1123 نقطة في 18 ديسمبر 2024.

كما انخفض "إس آند بي 500" بنسبة 2.7% أو 155 نقطة عند 5614 نقطة، فيما هبط "ناسداك" المركب 4% أو ما يعادل 727 نقطة ليغلق عند 17468 نقطة، وهو أدنى مستوى لمؤشر التكنولوجيا منذ 11 سبتمبر الماضي.

المصدر: وسائل إعلام

التعليقات

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا